نتيجة مباراة آينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز بث مباشر اليوم 18-05-2022 نهائي الدوري الأوروبي



سيتنافس أينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز على لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم. يواجه الفريقان في إشبيلية بإسبانيا فرصة للفوز بمنافسة أوروبية الفوز بهذا النهائي يأخذ الفريق إلى مراحل المجموعة بدوري الأبطال رينجرز بالفعل في جولات التصفيات لكن أينتراخت فرانكفورت يمكن أن يحتل المركز 11 فقط في البوندسليجا بفارق 10 نقاط عن مكانه في الدوري الأوروبي لذلك فقد فازت بهذا ودخلت دوري أبطال أوروبا أو لم تشارك في أي مسابقة أوروبية في 2022/23 عليهم فقط إلقاء اللوم على أنفسهم بعد إنهاء الموسم دون أي فوز في آخر ثماني مباريات بالدوري.


حقق فرانكفورت المزيد من النجاح في أوروبا بالرغم من ذلك لديهم تاريخ جيد مع ظهورهم في نهائي كأس أوروبا عام 1960. لقد خسروا 7-3 أمام ريال مدريد لكنهم وصلوا إلى هناك على الأقل. شهد عام 1980 فوزهم بالدوري الأوروبي وفي عام 2019 خسروا أمام تشيلسي بركلات الترجيح في نصف نهائي هذه المسابقة. لقد سار هذا الموسم بشكل جيد بالنسبة لهم وفازوا بمجموعتهم بثلاث نقاط من أولمبياكوس دون أي هزائم على الرغم من تعادل ثلاث من مبارياتهم الست. قادهم ذلك إلى دور الستة عشر حيث تغلبوا على ريال بيتيس 3-2 في مجموع المباراتين. فازوا في مباراة الذهاب 2-1 لكنهم خسروا 1-0 على أرضهم. وأدى ذلك التعادل إلى الوقت الإضافي وتمكن فرانكفورت من تسجيل هدف في الدقيقة 121 في مرماه. شهدت ربع النهائي صدمة كبيرة لفرانكفورت عندما أطاح ببرشلونة وتعادلت مباراة الذهاب على أرض ملعبها 1-1 لكن فرانكفورت تقدم 3-0 في مباراة الإياب وحافظ على فوزه 3-2 شهدالدور نصف النهائي فوزهم في كلتا المباراتين على وست هام يونايتد للوصول إلى النهائي شهدت تسع من مبارياتهم العشر الأخيرة في هذه المسابقة تسجيل كلا الفريقين.

مشاهدة مباراة آينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز يلا شوت

يخوض رينجرز أول نهائي أوروبي له منذ عام 2008. وقد احتل المركز الثاني في الدوري الاسكتلندي الممتاز هذا الموسم لكنهم يرغبون في الفوز بالدوري الأوروبي. سيكون الأمر رائعًا لكرة القدم الاسكتلندية ويعني أن لديهم فريقين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. بدأ رينجرز هذا الموسم في تلك المسابقة لكنه خسر في جولات التصفيات من مالمو. تأهلوا إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي واحتلوا المركز الثاني خلف ليون. في آخر 32 مباراة تسببوا في مفاجأة كبيرة بإقصائهم على بوروسيا دورتموند. تقدموا 3-0 في مباراة الذهاب وفازوا في النهاية بنتيجة 4-2. وشهد التعادل 2-2 على أرضه في مباراة الإياب إقصاء المنتخب الألماني. بدأ دور الستة عشر بشكل جيد بالفوز 3-0 على ضيفه إيبروكس على ريد ستار بلجراد وعلى الرغم من خسارة مباراة الإياب 2-1 ، إلا أنهم كانوا في دور الثمانية. كما خسروا مباراة الذهاب في ربع النهائي حيث خسروا 1-0 على يد براغا لكنهم قاتلوا ليهزموا أرضهم 3-1 بعد وقت إضافي. في نصف النهائي واجهوا لايبزيغ وكان الأمر أكثر من نفس الشيء. خسرت مباراة الذهاب 1-0 لكنها فازت 3-1 على إبروكس ليصل إلى النهائي.
موعد  مباراة آينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز بث مباشر اليوم 18-05-2022 نهائي الدوري الأوروبي

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة آينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز بنهائي الدوري الأوروبي، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة «العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة».

هذا وانتهت المباراة بفوز آينتراخت 5-4

آينتراخت
VS
رينجرز